الخضراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الزائر اطلب منك التسجيل والمساهمة في منتدي الخضراء وهدا منتدي جزائري ...نحن الي العروبة ننتسب وابناء الجزائرنتحد علي الخير.. ونشارك بي اي موضوع يفيد الجزائرين ..ليس لي بل لي جميع الشرايح المجتمع الجزائري...وشكرا اخي


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
) وما كنت ممن يدخل العشق قلبه و لكن من يبصر جفونك يعشق . 2) أغرك مني أن حبك قاتلي و أنك مهما تأمري القلب يفعل . 3) يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر . 4) أنت النعيم لقلبي و العذاب له فما أمرّك في قلبي و أحلاك . 5) و ما عجبي موت المحبين في الهوى و لكن بقاء العاشقين عجيب . 6) لقد دب الهوى لك في فؤادي دبيب دم الحياة إلى عروقي . 7) خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما قتيلا بكى من حب قاتله قبلي . لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم و لا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً . 9) فياليت هذا الحب يعشق مرة فيعلم ما يلقى المحب من الهجر . 10) عيناكِ نازلتا القلوب فكلهـــــــــــــــــــــــــــا إمـا جـريـح أو مـصـاب الـمـقـتــــــــــــلِ.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» هل ساجد الحب عندما ابحث عليه
الأربعاء يونيو 16, 2010 3:23 am من طرف lamsa

» اختي احدري من النات والهاتف
السبت مايو 29, 2010 5:12 am من طرف yane

» عندك شك أني حين عثرت عليك
السبت مايو 08, 2010 4:32 am من طرف yane

» إلى كل عاشق فشل في الحب
الجمعة مايو 07, 2010 1:35 pm من طرف yane

» الحيوان الذي اذا شرب الماء مات
الأحد مايو 02, 2010 1:30 pm من طرف امين

» القواعد الصحية للجهاز التكاثري
الإثنين أبريل 26, 2010 12:38 pm من طرف yane

» رحم الأحزان
الأحد أبريل 25, 2010 11:43 am من طرف امين

» ابيات شعر جميلة لي فتاة .....
الأحد أبريل 25, 2010 11:30 am من طرف امين

» صور النحل
السبت أبريل 24, 2010 3:59 pm من طرف امين

منتدى
http://www.google.com
http://www.google.com

شاطر | 
 

 حمام الطفل الرضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boubaker148
عضو
عضو


عدد المساهمات : 3

مُساهمةموضوع: حمام الطفل الرضيع   الإثنين فبراير 22, 2010 11:35 am

عاني الأم الجديدة مع مولودها الأول في تدبير احتياجاته اليومية لقلة الخبرة ولما يحتاجه هذا الدور من دراية وعلم كافيين ، لحساسية التعامل مع المولود في أيامه الأولى.

ومن الأشياء التي ينبغي على الأم إتقانها طريقة الاستحمام للطفل ، وما هي الطريقة الصحيحة ، وما هي الأدوات التي يجب تواجدها أثناء القيام بالعملية.

فعند البدء بالاستحمام ، يجب التأكد من توافر الوعاء الذي سيتم غسل الرضيع فيه ، وقطعة من القماش أو الحصير لوقوف الطفل عليها داخل إناء الاستحمام ، وجهاز لقياس درجة الحرارة ، ومنشفتين ، وإبريق أو كأس صغيرة ، وشامبو أطفال ، ومسحوق بودرة الأطفال ، وقطن طبي ، وفوطة نظيفة ، وماء مغلي مبرد.

بعد تحضير كل الحاجيات المطلوبة يجب على الأم التأكد من أن كل هذه الحاجيات متوافرة وبمكان قريب جداً منها ، حتى لا تضطر للقيام من مكانها لإحضار أي منها ، لأنها لن تكون قادرة على ترك طفلها والابتعاد عنه ، فالطفل يمكن أن يغرق في كمية قليلة جدا من الماء.

ثم تقوم الأم بملء إناء الاستحمام بالماء النظيف الفاتر ، وفي حالة استخدام الماء الساخن والبارد بشكل منفصل ، يجب وضع الماء البارد أولاً ثم إضافة الساخن إليه تدريجياً ، للوصول لدرجة الحرارة المطلوبة.

بعد تحضير الماء يجب على الأم التأكد من أن درجة حرارة الماء معقولة ، والدرجة المناسبة هي 29 درجة مئوية ، وفي حال عدم تواجد ميزان الحرارة تستطيع الأم تقدير الحرارة المناسبة عن طريق غمس كوعها داخل الماء ، فإذا كانت الحرارة مناسبة تستطيع وضع ابنها داخل الماء.

وعلى الأم التذكر أن لا تستخدم يدها لقياس درجة الحرارة ، فما قد يكون مناسباً ومحتملاً بأصابع يدها يكون ساخناً جداً بالنسبة للطفل ، بعد ذلك اخلعي الملابس عن الطفل ، واتركيه مرتدياً فوطته ثم لفي الطفل بإحدى المنشفتين.

بعد ذلك تقوم الأم بغسل وجه الطفل وعيونه باستخدام القطن الطبي والماء المغلي المبرد ، دون استخدام أي نوع من الصابون ويكون الغسل للوجه من منتصف الوجه لخارجه.

ثم على الأم حمل الطفل ووضعه في إناء الاستحمام مع التأكد من أن يكون رأس الطفل وظهره في مأمن ، ثم يتم غسل الرأس بالماء والصابون بحذر وبعدها يتم استخدام الإبريق لتنظيف الرأس من الصابون مع الانتباه بأن لا يصل الصابون لوجه الطفل أو عينيه لأن ذلك سيزعجه.

تبدأ الأم غسل الجسم بالماء والصابون المخصص ، مع التركيز على الإمكان التي تحتوي طيات جلدية خصوصاً عند الرقبة ، لأنها مكان ملائم لعيش مسببات المرض ، وليس هناك حاجة لاستخدام أي اسفنجة لغسل جسم الطفل ، بل إن يد الأم تفي بالغرض.

بعد الانتهاء يتم إخراج الطفل من الإناء ولفه بمنشفة يفضل أن تكون دافئة ، ويجب التأكد من تنشيف جميع الطيات في جلد الطفل ، ثم بعد ذلك يتم استخدام بودرة الأطفال وبعد ذلك يتم إلباس الطفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 132
العمر : 31
الموقع : 0793447606

مُساهمةموضوع: رد: حمام الطفل الرضيع   الخميس أبريل 15, 2010 9:47 am

مشكور اخي تقبل تحياتي معك اميييييين +

_yane
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yane.amuntada.com
 
حمام الطفل الرضيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخضراء :: ركن الصحة :: منتدي الطفل :: صحة الطفل-
انتقل الى: