الخضراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الزائر اطلب منك التسجيل والمساهمة في منتدي الخضراء وهدا منتدي جزائري ...نحن الي العروبة ننتسب وابناء الجزائرنتحد علي الخير.. ونشارك بي اي موضوع يفيد الجزائرين ..ليس لي بل لي جميع الشرايح المجتمع الجزائري...وشكرا اخي


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
) وما كنت ممن يدخل العشق قلبه و لكن من يبصر جفونك يعشق . 2) أغرك مني أن حبك قاتلي و أنك مهما تأمري القلب يفعل . 3) يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر . 4) أنت النعيم لقلبي و العذاب له فما أمرّك في قلبي و أحلاك . 5) و ما عجبي موت المحبين في الهوى و لكن بقاء العاشقين عجيب . 6) لقد دب الهوى لك في فؤادي دبيب دم الحياة إلى عروقي . 7) خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما قتيلا بكى من حب قاتله قبلي . لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم و لا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً . 9) فياليت هذا الحب يعشق مرة فيعلم ما يلقى المحب من الهجر . 10) عيناكِ نازلتا القلوب فكلهـــــــــــــــــــــــــــا إمـا جـريـح أو مـصـاب الـمـقـتــــــــــــلِ.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» هل ساجد الحب عندما ابحث عليه
الأربعاء يونيو 16, 2010 3:23 am من طرف lamsa

» اختي احدري من النات والهاتف
السبت مايو 29, 2010 5:12 am من طرف yane

» عندك شك أني حين عثرت عليك
السبت مايو 08, 2010 4:32 am من طرف yane

» إلى كل عاشق فشل في الحب
الجمعة مايو 07, 2010 1:35 pm من طرف yane

» الحيوان الذي اذا شرب الماء مات
الأحد مايو 02, 2010 1:30 pm من طرف امين

» القواعد الصحية للجهاز التكاثري
الإثنين أبريل 26, 2010 12:38 pm من طرف yane

» رحم الأحزان
الأحد أبريل 25, 2010 11:43 am من طرف امين

» ابيات شعر جميلة لي فتاة .....
الأحد أبريل 25, 2010 11:30 am من طرف امين

» صور النحل
السبت أبريل 24, 2010 3:59 pm من طرف امين

منتدى
http://www.google.com
http://www.google.com

شاطر | 
 

 اسرار الجمال.....في المطبخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lamsa
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 135
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اسرار الجمال.....في المطبخ   الإثنين أبريل 19, 2010 2:13 am

يقول الخبراء والمتخصصون أن أسرار الجمال موجودة بين أيدينا ولا تقتصر على صالونات أو عيادات التجميل لأنها متوفرة في كل مكان تقريباً وبتكلفة معقولة جداً.
ليس مطلوباً ممن تسعى وراء الجمال سوى قطع خطوات قليلة إلى المطبخ.. نعم ففي المطبخ يتوفر كل شيء تقريباً، لنبدأ المشوار إذاً من أجل الحصول على بشرة نقية وشعر أكثر نعومة وأسنان أشد بياضاً:

اللوبستر (الكركند أو سرطان البحر)




بالإضافة الى كونه مفيداً جداً من الناحية الغذائية باعتباره مصدراً لبروتينات منخفضة الدهون، وهي شرط أساسي للحصول على شعر قوي، فاللوبستر يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الزنك، وهو معدن يمنع «حب الشباب» ويقوي جهاز المناعة كما تؤكد الدكتورة كيري غلاسمن مؤلفة العديد من الكتب المتخصصة في العلاقة بين الجمال والغذاء.
وتشير الأبحاث إلى أن اللوبستر، وكذلك المحار، غني أيضاً بنوع من فيتامين B يسمى «بانتوثينيك» من خصائصه منح الشعر لمعاناً.

بذور عباد الشمس والقرع



من المعروف عن هذه البذور أنها غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة أي أنها غنية بالفيتامين E ودهون أوميغا 3 التي تجعل البشرة تتورد وتتوهج وتمنح الشعر لمعاناً.
ويوجد في القارة الأميركية نوع من البذور ذات الخصائص المشابهة تسمى «شيا» (الصورة)، بل أن الاسم الغالب هو «شيا الذهبية»، لأن فوائدها معروفة منذ أجيال عديدة.

الأرضي شوكي




خصائص الأرضي شوكي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة فهي غنية جداً بالألياف. ويقول الخبراء أن ثمرة واحدة من الأرضي شوكي تحتوي على %25 مما يحتاجه الجسم من الألياف طوال يوم كامل، وهي تساعد الجسم على التخلص من فضلاته فتكون النتيجة بشرة أكثر نقاء وتألقاً وإشراقاً.
كذلك يحتوي الأرض شوكي على مادة مضادة للأكسدة تسمى «روتين» تساعد الجسم على تقليل الالتهابات وبالتالي يصبح لون البشرة أقل احمراراً.

الفراولة (الفريز أو توت الأرض)



من المعروف عن الفراولة أنها غنية جداً بفيتامين «سي» مضاد التأكسد الذي يمنح جهاز المناعة قوة من شأنها تحفيز الجسم على إفراز بروتين الكولاجين الذي يقلل الأذى والضرر الناجمين عن العناصر الحرة وهي جزيئات أكسجين تحتوي على إلكترون وحيد فتعمل على «سرقة » إلكترون ثان من الخلايا الصحية والصحيحة،
وهي عملية تسمى أكسدة وتكون نتيجتها أن تبدو البشرة أكبر عمراً من عمرها الحقيقي.
كذلك تحتوي الفراولة على حمض «ماليك» وهو مادة طبيعية قابضة.. أي أنها تجعل أنسجة الجسم تنقبض ومن شأنها إزالة تلون الأسنان.
ومع الفراولة يمكن الاعتماد أيضا على الكيوي والبرتقال والتوت البري «بلو بيري».

البطاطا الحلوة



مثل الأرضي شوكي، فهذه الثمرة اللذيذة الطعم والوردية اللون غنية بالألياف والكاربوهيدرات، كما أنها غنية بفيتامين A وهو مادة مضادة للأكسدة من شأنها المحافظة على البشرة ناعمة، نضرة، صافية ومشرقة. وللعلم فهذا الفيتامين يدخل في تركيب كل العقاقير والمراهم التي تحارب التجاعيد وحب الشباب وغير ذلك من مشكلات البشرة.
وإلى جانب البطاطا الحلوة في هذه النوعية من الفوائد ينضم الجزر والبندورة أيضاً.

ثمرة الأكاي


يطلقون عليها اسم الفاكهة السوبر، فهذه الثمرة التي يتمازج لونها بين الأحمر والبنفسجي وتنمو في المستنقعات والمناطق التي تغمرها المياه في وسط وجنوب القارة الأميركية غنية جداً بأحماض أوميغا 3 والعديد من المواد المضادة للأكسدة وهي معروفة بقدرتها على محاربة العناصر الحرة شديدة الضرر للبشرة.
ولأن من المستحيل أن تنمو في معظم مناطق العالم، عمدت بعض الشركات المنتجة للأدوية على تصنيعها على شكل حبوب أو سائل أحمر اللون ولذيذ الطعم أيضاً.

السالمون



يجمع الخبراء على أن سمك السالمون يعد أفضل مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية في الطبيعة، ولأنه كذلك فهو الأقدر على محاربة الالتهابات بكل أنواعها تقريباً، وبالتالي فهو يحارب التجاعيد وانتفاخات الجلد ويعمل على تنقية البشرة وإعطائها لمسة جمالية.
وينضم إلى السالمون أيضاً سمك الماكاريل والسردين فكلاهما مفيد في محاربة التجاعيد والالتهابات.

الكرنب واللفت



من أفضل خصائص الكرنب واللفت أنهما غنيان جداً بالألياف الضرورية للحصول على بشرة نقية صافية. كما أن هذا النوع من الخضروات ذات اللون البني الغامق والأوراق الخضراء غني أيضاً بفيتامين A وفيتامين C، وهما ضروريان لمحاربة تجاعيد البشرة وتلون الأسنان.
كذلك، فقد أثبتت الاختبارات أن الكرنب غني أيضاً بمادة «اللوتين» التي تجعل بياض العين أكثر إشراقاً ولمعاناً.

الكينوا




وهو أيضاً من نباتات أميركا الجنوبية وكان السكان يعتمدون عليه في غذائهم لأكثر من ستة آلاف عام، وهو يشبه حبات الفاصولياء، لكن بحجم أصغر، طعمه يميل إلى المرارة بعض الشيء، مثل الترمس، وهذا ما يجعل الطيور تنفر من أكله فيأخذه السكان وينقعونه في الماء لأكثر من أسبوع قبل تجفيفه وطحنه.
والكينوا غني بالألياف والبروتينات والأحماض الأمينية والفوسفور والمغنيزيوم والحديد، مما يجعله ـ كما يقول الخبراء ـ مصدراً كافياً للبروتينات التي يحتاج إليها الجسم. ومن أجل ذلك فقد حاولت وكالة الفضاء الأميركية ولا تزال إجراء اختبارات لمعرفة إمكانية زراعة الكينوا في الفضاء أو أماكن تنعدم فيها الجاذبية.
ويعمل الكينوا على تنقية البشرة ومنحها لمعاناً وإشراقاً، كما أنه يحافظ على طراوة الشعر ويبعد عنه الجفاف.
وخلافاً لمعظم أنواع النشويات، فالكينوا لا يحتوي على الجيلوتين الذي يسبب الحساسية من بعض أنواع المأكولات وبالتالي احتمال إصابة البشرة بالتهيّج.

اللبن المخمر أو الخامر



اكتشف الناس منذ آلاف السنين أن الحليب، إذا تخمر، يساعد في عملية هضم الطعام وبالتالي تبدو البشرة أكثر نقاء وصفاء. كما أثبتت دراسات حديثة أن شرب اللبن الرائب ذي المذاق الحمضي يساعد أيضاً في تخفيف الوزن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار الجمال.....في المطبخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخضراء :: الامراة الجزائرية :: زينة والجمال-
انتقل الى: