الخضراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الزائر اطلب منك التسجيل والمساهمة في منتدي الخضراء وهدا منتدي جزائري ...نحن الي العروبة ننتسب وابناء الجزائرنتحد علي الخير.. ونشارك بي اي موضوع يفيد الجزائرين ..ليس لي بل لي جميع الشرايح المجتمع الجزائري...وشكرا اخي


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
) وما كنت ممن يدخل العشق قلبه و لكن من يبصر جفونك يعشق . 2) أغرك مني أن حبك قاتلي و أنك مهما تأمري القلب يفعل . 3) يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر . 4) أنت النعيم لقلبي و العذاب له فما أمرّك في قلبي و أحلاك . 5) و ما عجبي موت المحبين في الهوى و لكن بقاء العاشقين عجيب . 6) لقد دب الهوى لك في فؤادي دبيب دم الحياة إلى عروقي . 7) خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما قتيلا بكى من حب قاتله قبلي . لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم و لا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً . 9) فياليت هذا الحب يعشق مرة فيعلم ما يلقى المحب من الهجر . 10) عيناكِ نازلتا القلوب فكلهـــــــــــــــــــــــــــا إمـا جـريـح أو مـصـاب الـمـقـتــــــــــــلِ.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» هل ساجد الحب عندما ابحث عليه
الأربعاء يونيو 16, 2010 3:23 am من طرف lamsa

» اختي احدري من النات والهاتف
السبت مايو 29, 2010 5:12 am من طرف yane

» عندك شك أني حين عثرت عليك
السبت مايو 08, 2010 4:32 am من طرف yane

» إلى كل عاشق فشل في الحب
الجمعة مايو 07, 2010 1:35 pm من طرف yane

» الحيوان الذي اذا شرب الماء مات
الأحد مايو 02, 2010 1:30 pm من طرف امين

» القواعد الصحية للجهاز التكاثري
الإثنين أبريل 26, 2010 12:38 pm من طرف yane

» رحم الأحزان
الأحد أبريل 25, 2010 11:43 am من طرف امين

» ابيات شعر جميلة لي فتاة .....
الأحد أبريل 25, 2010 11:30 am من طرف امين

» صور النحل
السبت أبريل 24, 2010 3:59 pm من طرف امين

منتدى
http://www.google.com
http://www.google.com

شاطر | 
 

 اللغة العربية تفر من الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yane
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 81
الموقع : http://yane.amuntada.com

مُساهمةموضوع: اللغة العربية تفر من الجزائر   الثلاثاء أبريل 20, 2010 11:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللغة العربية في الجزائر
العربية هي اللغة القران الكريم
واللباس المسلمين
كيف نحافظ على لغتنا؟
ان اللغة كالدم في الجسم تسري في العروق وكلما كان الدم سليما وخاليا من الامراض والجراثيم صار الجسم معافى وصحيح البنية كذلك اللغة تحيا وتطور عندما يكون المتكلمين بها محافظين عليها ويسعون لنشرها. ويقول المؤرخ البريطاني هوبل "اذا اردت ان تلغي شعبا تبدأ اولا بشل ذاكرته ثم الغاء كتبه وثقافته وتاريخه ثم يكتب له طرف اخر ويرنه ثقافة اخرى ويخترع له تاريخا اخر وعندها ينسى هذا الشعب من كان وماذا كان والعالم ينساه ايضا "




فالتمسك باللغة والمحافظة عليها يرنها البقاء وثم النمو وبدورها تحفظ كنوز الشعب الناطق بها والابداعات الادبية والفكرية والعلمية فتبقى رصينة وزاهية ثم البحث عن كنوزها واثارها وروائعها والتاليف بها يرنها دفعا الى الامام ولايتم ذلك الا بتلقين مبادئها للناشئة اولا وتعريفهم بلغتهم التي اصبحت لغة الدبلوماسية والادب والعلوم وان لاننسى ذلك وينطبق علينا المثل الذي يقول ان الفراشة عندما تنسى اصلها تحترق بالنار وتموت .

كلنا نعلم ان اللغة هي عنصر اساسي ورئيسي في الغزو الثقافي ثم التغلب على الاقوام والشعوب بل ربما سلاحها الاكبر وحدث هذا سابقا ولايزال ويوجد امثلة كثيرة في التاريخ القديم والحديث.

لقد حذرت منظمة الامم المتحدة / باريس بان نصف لغات العالم مهدد بالزوال ولقد كان تقرير يوم 22/2/2006 على صفحة الميدل ايست اونلاين عن هذا الموضوع ننقل فقرات منه .

حذرت منظمة الامم المتحدة للعلم والتربية والثقافة (اليونسكو) لمناسبة اليوم العالمي للغة الام ان حوالي نصف لغات العالم البالغ عددها ستة الآف مهدد بالزوال. وشدد المدير العام للمنظمة كويشيرو ماتسورا ان اللغة مرتبطة بشكل وثيق بهوية الفرد، مشيرا الى انه حين تزول لغة، "تزول معها نظرة معينة الى العالم" وقال ان لغة واحدة تزول كل اسبوعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yane.amuntada.com
 
اللغة العربية تفر من الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخضراء :: اللغة العربية..تفر من الجزائر..algeria-
انتقل الى: