الخضراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الزائر اطلب منك التسجيل والمساهمة في منتدي الخضراء وهدا منتدي جزائري ...نحن الي العروبة ننتسب وابناء الجزائرنتحد علي الخير.. ونشارك بي اي موضوع يفيد الجزائرين ..ليس لي بل لي جميع الشرايح المجتمع الجزائري...وشكرا اخي


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
) وما كنت ممن يدخل العشق قلبه و لكن من يبصر جفونك يعشق . 2) أغرك مني أن حبك قاتلي و أنك مهما تأمري القلب يفعل . 3) يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر . 4) أنت النعيم لقلبي و العذاب له فما أمرّك في قلبي و أحلاك . 5) و ما عجبي موت المحبين في الهوى و لكن بقاء العاشقين عجيب . 6) لقد دب الهوى لك في فؤادي دبيب دم الحياة إلى عروقي . 7) خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما قتيلا بكى من حب قاتله قبلي . لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم و لا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً . 9) فياليت هذا الحب يعشق مرة فيعلم ما يلقى المحب من الهجر . 10) عيناكِ نازلتا القلوب فكلهـــــــــــــــــــــــــــا إمـا جـريـح أو مـصـاب الـمـقـتــــــــــــلِ.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» هل ساجد الحب عندما ابحث عليه
الأربعاء يونيو 16, 2010 3:23 am من طرف lamsa

» اختي احدري من النات والهاتف
السبت مايو 29, 2010 5:12 am من طرف yane

» عندك شك أني حين عثرت عليك
السبت مايو 08, 2010 4:32 am من طرف yane

» إلى كل عاشق فشل في الحب
الجمعة مايو 07, 2010 1:35 pm من طرف yane

» الحيوان الذي اذا شرب الماء مات
الأحد مايو 02, 2010 1:30 pm من طرف امين

» القواعد الصحية للجهاز التكاثري
الإثنين أبريل 26, 2010 12:38 pm من طرف yane

» رحم الأحزان
الأحد أبريل 25, 2010 11:43 am من طرف امين

» ابيات شعر جميلة لي فتاة .....
الأحد أبريل 25, 2010 11:30 am من طرف امين

» صور النحل
السبت أبريل 24, 2010 3:59 pm من طرف امين

منتدى
http://www.google.com
http://www.google.com

شاطر | 
 

 [b]معلومات عن الصحة في الجزائر (ادخل ولن تندم)[/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lamsa
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 135
العمر : 31

مُساهمةموضوع: [b]معلومات عن الصحة في الجزائر (ادخل ولن تندم)[/b]   الأحد أبريل 11, 2010 10:45 am

إن الصحة تحمل في فحواها مفهوم العيش السليم للفرد في تأمين مختلف الظروف الإجتماعية التي تحقق عافيته الذاتية و بما أنها كذلك فهي تلعب دورا حساسا في الحياة اليومية للإنسان بحيث منحت الحكومة الجزائرية للمواطن حق ما نسميه " بالتأمين " بالنسبة للعمال و الطلبة و بنسب معينة يحددها القانون السنوي للخدمات الصحية بحيث تصل نسبة التأمين للطلبة إلى 80%أما بالنسبة للعمال الأجراء ف‘ن نسبهم تتفاوت ما بين 80 %إلى 100 %و يتعلق الأمر بالنسبة للنسبة المئوية المتكاملة ( 100 % ) للعمال الذين يعانون من أمراض مزمنة فهم لهم الحق في الحصول على تعويضات مالية نظرا لما ينفقوه من مصاريف لأمراضهم الخطيرة هذه.
و في انتقالنا للحديث عن ماهية الصحة و الوقاية في المجتمع الجزائري بصفة خاصة و أهم خصائصها فإن إدراكها ليس بالأمر الهين نظرا لتغير الإستراتيجية التي تعمل وفقها الخدمات الصحية فهي تتفاوت من منطقة إلى أخرى ، فالخدمات المتوفرة بالمناطق الساحلية ليست كالخدمات التي نلاحظها في المناطق الداخلية و يعود الأمر ببساطة إلى التردد المستمر الذي نشهده على المرضى القادمين من مختلف المناطق الداخلية للغرب الجزائري على مستشفى وهران ذلك أن هذا المستشفى قد بذل من الجهود الجبارة ما جعلته يساعد على تخطي مختلف أخطار المرض و يضمن الجودة في الخدمات الصحية من خلال توفره على أخصائيين في مختلف مجالات الطب ،
و لا يتوقف الأمر على مستشفى وهران عاصمة الغرب الجزائري فحسب بل إن القطاعات الصحية التي تتوفر بالمدينة كثيرا ما تعمل على مراقبة الحالة الصحية للمواطن فتتقصى المشاكل عن طريق التوعية بشأن المسائل الصحية حيث تعمل على خلق علاقة مباشرة بين الناس و الخدمات الصحية بتنقلاتها عبر المؤسسات التربوية كما هو الحال بالنسبة للقطاع الصحي المسمى ( كاف قاي ) الواقع بحي قمبيطة لمدينة وهران و الذي كثيرا ما يتردد أطباؤه على المدارس من أجل المراقبة الطبية للأطفال الصغار و كثيرا ما نلمحها تقوم بنشر إعلامات تحث فيها على ضرورة الحفاظ على سلامة البيئة ووضع حد كافي لتلوثها ، كما أن تلك النشريات الإعلامية للخدمات الصحية كثيرا ما تكون موجهة لتحقيق أهداف معينة أو محددة تسطرها استراتيجية الوزارة المشرفة على تلك القطاعات و من هذه الأهداف محاولة تخطي انتشار بعض الأمراض الموسمية كما حدث أثناء مرحلة إنتشار مرض إنفلونزا الطيور.
هذا ، وكما أنها موجهة كذلك للقضاء على الأمراض الخطيرة الأخرى و الخاصة بفيروس نقص المناعة و سرطان الرئة بسبب التدخين بغض النظر عن انتشار مرض الحساسية و الذي صار تنقله بالأمر الهين في الفترات الأخيرة من حياة المجتمع الجزائري.
و من خلال هذا الإهتمام فإننا نلمح طموحات صريحة من طرف الهيئات الصحية دالة على الرغبة الجامحة في الحصول على أحدث الإمكانيات المادية و المعنوية من أجل توسيع مجال العمل لهذه الخدمات.
و يبدوا الأمر جليا من خلال المؤشرات التي تدل على تحسن الحالة الصحية للمواطن الجزائري خلال هذه السنوات الأخيرة و هذه المؤشرات كثيرا ما تنطبق على مستشفى وهران الجامعي مقارنة بالعيادات الطبية التي تخضع لنظام الخوصصة فإننا نجد أن حالات الوفيات كثيرا ما ترتفع في تلك العيادات بينما تنخفض في المصالح الطبية الحكومية أي التابعة للقطاع العمومي و إن حالات الوفيات هذه تتعلق كثيرا بالمرضى الذين يحملون مرض القلب و السرطان و الذين لا تتجاوز أعمارهم الخمسين سنة على الأكثر و يعود السبب الرئيسي في ذلك إلى الكفاءة المهنية التي يتميز بها الأطباء العاملون بمستشفى وهران و الخبرات العلمية التي اكتسبوها عالكلبا من الزمن ، فصار بإمكان المواطن النظر إلى العلاج الطبي في المستشفى بمنظور إيجابي مقارنة بالسنوات الماضية و بشكل عام يمكننا القول أن نسبة الأمراض المسجلة لا تعود إلا من خلال مدى قدرة الإنسان على حماية نفسه من الأمراض و إن صح التعبير فإن سبب المرض يعود بالدرجة الأولى بالنسبة للمواطن الجزائري إلى عوامل بيئية كطبيعة الهواء المستنشق و الماء المستهلك و عوامل اجتماعية متعلقة بنمط معاشه اليومي كالسلوكات مع الأفراد و كيفية تجنب أخطارها كالعقد النفسية و التي تعود أيضا إلى العوامل الثقافية بالدرجة الأولى و كيفية التأقلم مع هذا المجتمع مع تجنب الإصابة بالأمراض المعدية عن طريق عدم الإختلاط بالمصابين و التعود على التردد و الإدمان على زيارة الطبيب في كل مرة و إلا فلما تكون " الوقاية
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 132
العمر : 31
الموقع : 0793447606

مُساهمةموضوع: رد: [b]معلومات عن الصحة في الجزائر (ادخل ولن تندم)[/b]   الثلاثاء أبريل 13, 2010 2:57 pm

شكرا جزيلا تقبلي تحياتي

_yane
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yane.amuntada.com
 
[b]معلومات عن الصحة في الجزائر (ادخل ولن تندم)[/b]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخضراء :: ركن الصحة :: الصحة في الجزائر-
انتقل الى: